TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تصل إلى 10 آلاف درهم.. "سالك" تحدد قائمة لأبرز غرامات المخالفات المرورية بدبي

تصل إلى 10 آلاف درهم.. "سالك" تحدد قائمة لأبرز غرامات المخالفات المرورية بدبي
"سالك" المشغل الحصري لبوابات التعرفة المرورية في دبي
سالك
SALIK
-0.59% 3.38 -0.02

دبي ـ مباشر: حددت شركة "سالك"، المشغل الحصري لنظام تحصيل التعريفة المرورية في دبي، والمدرجة في سوق دبي المالي، قائمة المخالفات الواجب تجنبها لضمان عدم تحريرها على السيارات المستخدمة للطرق بالإمارة والتي قد تصل أقصاها لقيمة 10 آلاف درهم.

وأبرز المخالفات التي يمكن تحريرها ضد مستخدمي بوابات التعرفة المرورية بإمارة دبي وفقاً لبيان من "سالك" و"هيئة الطرق والمواصلات في دبي" تتمثل في:

1- رصيد غير كافٍ في الحساب حيث إنه في حال مرور السيارة من خلال بوابة "سالك" من غير رصيد كاف في حساب سالك لتغطية رسوم العبور ولم تقم بشحن حسابك في غضون 5 أيام عمل من تاريخ ووقت الرحلة فسوف تحرر مخالفة بقيمة 50 درهماً.

وأوضحت أيضاً أنه في تلك الحالة فسوف يكون هناك مخالفة واحدة يومياً كحد أقصى للمركبة الواحدة حتى إذا كنت تعبر من خلال البوابات عدة مرات خلال اليوم ذاته.

2- العبور بلوحة غير مسجلة حيث إنه في حال عبور المركبة من خلال بوابة سالك بدون بطاقة سالك مسجلة على مركبتك ولم تقم بشراء وتسجيل بطاقة سالك في غضون 10 أيام عمل، سوف تحصل على مخالفات "سالك" كالتالي: 100 درهم للمرة الأولى و200 درهم للمرة الثانية و400 درهم في كل مرة لاحقة تعبر فيها من خلال البوابات.

على أن يتم تحرير مخالفة واحدة يومياً كحد أقصى للمركبة الواحدة حتى إذا كنت تعبر من خلال البوابات عدة مرات خلال اليوم ذاته.

وأشارت أيضاً إلى أنه في حال التلاعب أو الغش في بطاقة سالك، سيتم فرض مخالفة بقيمة 10000 درهم.

ولفتت إلى أنه في حال إلحاق الضرر بأي من أجهزة الدفع الإلكتروني أو بوابات التعرفة المرورية، سيتم فرض مخالفة بقيمة 10000 درهم.

يذكر أن شركة سالك تأسست بموجب القانون رقم (12) لسنة 2022. وتعمل سالك كنظام لتحصيل رسوم الطرق في دبي منذ عام 2007، حيث توفر اتصالاً سلساً بين الإمارات الأكثر ازدحاماً في الإمارات

وتعمل سالك بموجب اتفاقية امتياز مدتها 49 عاماً مع هيئة الطرق والمواصلات - دبي كشريك استراتيجي. ولطالما لعبت دوراً جوهرياً بفضل سجلها الحافل والممتد على 15 عاماً في مجال التنقل المستدام والمريح.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

544 مليون درهم صافي أرباح "سالك" خلال 6 أشهر.. والإدارة تُقر توزيعات نقدية